مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

المركز يختتم الدورة الرابعة في مجال حقوق الإنسان دورة "سيرجو دي ميلو"

100906

اختتمت في مدينة العقبة، الدورة التثقيفية الرابعة في مجال حقوق الإنسان، لطلبة الجامعات الأردنية (دورة سيرجيو دي ميلّو)، في معسكرات الحسين للشباب- مدينة العقبة، واستمرت الدورة لمدة خمسة أيام على التوالي، في الفترة ما بين 3-7/9/2006، وشارك في الدورة (26) طالبة وطالب من (12) جامعة أردنية حكومية وخاصة.

وتحمل هذه الدورة السنوية اسم (سيرجيو دي ميلّو)، استذكاراً لرئيس مكتب الأمم المتحدة في بغداد، الذي راح ضحيّة اعتداء غادر، استهدف مقر المنظمة الدولية في بغداد قبل عامين من الآن.

وتناولت الدورة المفاهيم والمصطلحات العامة في حقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وآليات الحماية الدولية، والحقوق الثقافية للمواطن، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وحرية الرأي والتعبير، واتفاقية مناهضة التعذيب، وفض النزاعات بالطرق السلمية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحق المشاركة، واتفاقية سيداو، ودور القضاء في حماية حقوق الإنسان.

وفي ختام الدورة أكد المشاركون من طلبة الجامعات على أهمية عقد مثل هذه الدورات، لما فيها من رفع لمستوى الوعي لدى الشباب الأردني، وزيادة المعرفة بحقوق الإنسان، كما تم اختيار أفضل مشارك ومشاركة، وأفضل تمثيل جامعي.

وفي نهاية الدورة قام بتخريج المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم كلا من القاضي د. محمد الطراونة، والأستاذ خالد الشرباصي، مدير مديرية شباب العقبة.

وقام بالتدريب فيها كل من، القاضي الدكتور محمد الطراونة، والمحامون زهاء المجالي، ومنهل السيدة، ورائد العثامنة، وعمر قدورة، وكل من المحاميات، إسلام الردايدة، ومنار النظامي، وغدير القادري، والمدرب محمد سرسك.

ويذكر أن المركز قد نظم منذ تأسيسه (223) دورة في مجال حقوق الإنسان، وشارك فيها ما يزيد عن (6283) مشاركة ومشارك من مختلف محافظات المملكة والدول العربية.

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني يقوم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، في إطار مشروع "تمكين تمكين منظمات المجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال...
اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

29 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية