مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

مركز عمان يختتم الدورة السادسة لتدريب المدربين في حقوق المرأة

121107

اختتمت في عمان المرحلة الثانية من الدورة السادسة لتدريب المدربين العاملين في مجال حقوق الإنسان، والمتخصصة بالمرأة، التي نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بدعم من السفارة النرويجية، وشارك فيها (18) ناشطاً في مجال حقوق الإنسان، من الأردن وبعض البلدان العربية الشقيقة مثل السعودية، والإمارات، والعراق، وسوريا، وفلسطين، واستمرت الدورة السادسة لمدة (20) يوماً.

وقد تناولت الدورة السادسة التدريب على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والجندر والمساواة في حقوق الإنسان، وواقع تطبيق حقوق المرأة: تطبيقات عملية، ومهارات الاتصال والتواصل، والمشاركة السياسية للمرأة، وسيكولوجيا المرأة واتخاذ القرار، ومهارات إعداد التدريب وتقديمه وتقييمه، ومهارات القيادة.

وفي حفل الختام سلم الدكتور محمد الطراونة عضو المجلس العلمي لمركز عمان الشهادات للخريجين، معرباً عن شكره للجهات الداعمة لهذه الدورة، متمنياً للخريجين النجاح في حياتهم الخاصة وفي نشر ثقافة حقوق الإنسان في الأردن وفي البلدان العربية الشقيقة.

كما توجهت هانا الرخسن السكرتير الأول في السفارة النرويجية بالتهنئة للخريجين موضحة سياسة النرويج في مجال حقوق الإنسان على المستوى الأوروبي والعالمي.

كما تحدثت المدربة سوسن رسلان باسم الخريجين عن المعارف والمهارات التي اكتسبها المشاركين في هذه الدورة، والتي أهلتهم ليصبحوا مدربين في مجال حقوق الإنسان، فقد بينت أن هذه الدورة عززت الثقة بالنفس من خلال تقديم عدة عروض وتمارين وبخاصة أمام جمهور حقيقي من مختلف الأعمار والخلفيات وفي محافظات الزرقاء وإربد ومأدبا.

ومما يذكر أن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان قد نظم منذ تأسيسه (10) دورات متخصصة في تدريب المدربين تخرج منها (192) مشاركة ومشاركاً من الأردن، وثمانية بلدان عربية أخرى.

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية زار وفد من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان برئاسة الأستاذ المحامي سميح سنقرط منسق اللجنة القانونية في المركز،...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

129 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية