مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

برعاية وزير التنمية السياسية وسفير المفوضية الأوروبية اختتام دورة اعداد التقارير الموازية

140608-4

اختتمت في عمان العاصمة دورة تدريبية حول إعداد التقارير الموازية بتنظيم من ومركز عمان لدراسات حقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في الأردن، وجمعية النساء العربيات، والجمعية الأردنية لحقوق الإنسان، وبدعمٍ من الإتحاد الأوروبي. وشارك فيها (28) مشارك ومشاركة.

وأكد وزير التنمية السياسية الدكتور كمال ناصر راعي هذه الدورة أهمية الحوار في تعزيز الديمقراطية مشيراً إلى دور مؤسسات المجتمع المدني كشريك استراتيجي للحكومة تعمل جنباً إلى جنب معها بهدف الوصول إلى تنمية شاملة في جميع الميادين وخاصة الميداني السياسي.

برعاية وزير التنمية السياسية وبحضور سفير مفوضية الاتحاد الأوروبي اختتمت الدورة التدريبية حول إعدادوقال سفير المفوضية الأوروبية "باتريك رينولد" إن دور منظمات المجتمع المدني أساسي ومهم ومكمل للدور الرسمي مؤكداً دعم الاتحاد الأوروبي لنشاطات ومنظمات المجتمع المدني في الأردن في مضمار الإصلاح السياسي، ولتشجيع التشارك بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة،معرباً عن سعادته لرؤية الدعم والمساندة للمجتمع المدني من قبل وزارة مهمة مثل وزارة التنمية السياسية .      

140608-1

وتناولت الدورة، التدريب على مدخل الى تطور القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وآليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان، ونظام المراجعة الشاملة لمجلس حقوق الإنسان UPR، واستعراض تجربة عربية عن المراجعة الشاملة لمجلس حقوق الإنسان UPR، والمبادئ العامة لاعداد التقارير في مجال حقوق الانسان، وجمع المعلومات واجراء المقابلات وأساليب التوثيق واعداد الافادات، وصياغة التقارير الموازية، واستعراض تجربة عربية في اعداد التقارير الموازية في السيداو، وتدريبات عملية لاعداد تقرير موازي.

وقام بالتدريب كل من الخبراء والمدربين أ. ماجد العاروري، أ.عبد النبي العكري، والمحامين: أ. سميح سنقرط، وأ. منهل السيدة والمحامية فاطمة الدباس، ود.نظام عساف.

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني يقوم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، في إطار مشروع "تمكين تمكين منظمات المجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال...
اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

121 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية