مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

دورة تدريبية في مجال حقوق الانسان بجامعة اربد الأهلية

irbed u

بدأت في جامعة اربد الأهلية الأحد 27/12/2009 فعاليات دورة تدريبية في مجال حقوق الانسان نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة لعدد من طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة.

وقال مدير المركز الدكتور نظام عساف في كلمة الافتتاح ان عقد هذه الدورة يأتي في اطار احتفالات المركز بالذكرى 61 للاعلان العالمي لحقوق الانسان ليعكس تلاقح الثقافات والحضارات والديانات في عالمنا المعاصر .

واشار الى ان المركز نظم منذ تأسيسه قبل 10 سنوات ما يزيد على 500 دورة في مجال حقوق الانسان شارك فيها اكثر من عشرة الآف متدرب ومتدربة من 18 دولة عربية شكل فيها العنصر النسائي والشبابي نسبة تزيد على 65 بالمئة .

الاستاذ الدكتور احمد الربايعة رئيس الجامعة يسلم الشهادات للخريجين

الاستاذ الدكتور احمد الربايعة رئيس الجامعة يسلم الشهادات للخريجين

وأوضح انه تخرج من المركز حوالي 300 مدرب ومدربة على مستوى الاردن في مجال قضايا حقوق الانسان بالاضافة الى تنظيم 15 دورة تتعلقلا باعداد المدربين من 12 دولة عربية يعملون حاليا كأعضاء في الشبكة العربية لمدربي حقوق الانسان.

irbed u22

من جهتها اشارت عميدة كلية العلوم التربوية في الجامعة الدكتورة وفاء الاشقر الى اهمية الدورات التي يعقدها مركز عمان لدراسات حقوق الانسان لطلبة الكلية ونشر الثقافة والوعي في مجال حقوق الانسان وخاصة القضاء على التمييز ضد المرأة بكافة اشكاله وصوره المباشرة وغير المباشرة وتمكينها من اخذ دورها في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

واشتمل برنامج الدورة التي تستمر يومين في جلسته الاولى على ثلاث اوراق عمل الاولى بعنوان اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة للمحامي صالح ابو جيش والثانية مفهوم التمييز غير المباشر ضد المرأة في التوظيف واماكن العمل قدمتها بسمة الكيومي من المركز في حين كانت الورقة الثالثة ادارة الحملات في قضايا المرأة قدمتها مي الدويسان من المركز.

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني يقوم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، في إطار مشروع "تمكين تمكين منظمات المجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال...
اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

83 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية