مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

مركز عمان لدراسات حقوق الانسان وحدة المرأة يشارك ببرنامج تدريب خاص بادارة الحملات الانتخابية في عجلون

مركز عمان لدراسات حقوق الانسان وحدة المرأة يشارك ببرنامج تدريب خاص بادارة الحملات الانتخابية في عجلون

شاركت منسقة وحدة المرأة في مركز عمان لدراسات حقوق الانسان / لينا جزراوي ، بالورشة التدريبية التي عقدتها جمعية السنديان ، في عجلون ، في الفترة الممتدة من 12 الى 14 أيار مايو ، برعاية منظمة ألفرد موزر (AMS) الهولندية ، وقد أشرف على التدريب المدربات تشانا مينكي وأناليس بيلون ، المتخصصات في ادارة الحملات الانتخابية.

لقد تركزت الورشة ليومين متتاليين ، على الوضع السياسي في الأردن ، ودور المرأة في الحراك السياسي الحالي ، تم تحليل الواقع السياسي والأردني ، ورصد نقاط القوة والضعف  التي تواجه المرأة الأردنية في مشاركتها في صنع القرار السياسي وتمثيلها البرلماني ، والفرص المتاحة لزيادة تمثيلها وشراكتها في الحياة السياسية ، بالاضافة الى التهديدات والمخاوف التي قد تعيق مشاركة المرأة الأردنية بفعالية في الحياة الديموقراطية ، من خلال نظام سوات للتحليل .

لقد تم العمل من خلال مجموعات منظمة من أجل  تنظيم الحملات الانتخابية ، ورسم استراتيجية لايصال المرأة الأردنية الى البرلمان والى الحياة السياسية بشكل فعال ، تم التعرف على تجربة هولندا في تنظيم الحملات الانتخابية والتكتيكات المستخدمة للترويج للحملات ، والتدرب على طرق الوصول للناخب واقناعه .

في نهاية الورشة ، تطرقت الورشة الى دور الاعلام والصحافة ، بأنواعها في ترويج الحملات الانتخابية ، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الوصول للناخب ، وتم استعراض تجارب ناجحة وضحت كيفية توظيف الاعلام لخدمة الحملات الانتخابية .

كان البرنامج على درجة عالية من الحرفية والمهنية ، حيث شارك فيه عدد كبير من ممثلات منظمات المجتمع المدني المعنية في حقوق الانسان ، و حقوق المرأة .