مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

تخريج دورة في حقوق الإنسان والمهارات الحياتية بمدرسة ام الحيران الثانوية للبنات

تخريج دورة في حقوق الإنسان والمهارات الحياتية بمدرسة ام الحيران الثانوية للبنات

نظّم مركز عمّان لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مدرسة أم الحيران الثانوية للبنات في منطقة القويسمة دورة في مجال حقوق الإنسان والمهارات الحياتية لمدة اسبوع، شارك فيها (58) مشاركة من طالبات الصف الأول ثانوي، حيث تلقت الطالبات خلال فترة الدورة محاضرات عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل وحقوق المرأة ومهارات الاتصال والتواصل والوساطة وحل النزاعات.

وقد قام بالتدريب كل من المدربين: سالم قبيلات، وهلا مراد، والمحامي صالح ابو جيش، والمحامية نور عثمان. واشرفت على تنظيم النشاط المعلمة مريم فهمي جعارة، وأشاد المدربون بتعاون الادارة في المدرسة وبمستوى الوعي والاهتمام لدى الطالبات المشاركات اللواتي أبدين حماساً عاليا وراقيا في التفاعل البناء واستيعاب خلاق للموضوعات المتنوعة التي طرحت خلال النشاط التثقيفي والتوعوي.

وفي ختام الدورة سلمت مديرة مدرسة أم الحيران الثانوية للبنات السيدة عايدة الحنيطي والاستاذ سالم قبيلات من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان شهادات المشاركة للطالبات.

يذكر أن المركز قد نظم منذ تأسيسه مايزيد عن (400) دورة في مجال حقوق الإنسان، شارك فيها ما يزيد عن (8000) مشاركة ومشارك من مختلف محافظات المملكة والدول العربية الشقيقة.