مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

توقيف شخصين متهمين بالاتجار بالبشر

اوقفت شرطة وسط عمان شخصين من اصحاب مكاتب استقدام الخادمات بعد ان ثبت تورطهم بالاتجار بالبشر. وفي التفاصيل فقد تقدمت احدى المواطنات وتدعى ر.ع بشكوى الى كل من البحث الجنائي -العاصمة- ووزارة العمل وتضمنت الشكوى ان الخادمة الفلبينية التي كانت تعمل لديها هربت الى سفارة بلادها في شهر اذار الماضي من العام الحالي وادعت في بداية الامر انها لم تتقاضى اي رواتب جراء عملها غير ان المواطنة المذكورة احضرت مستندات تشير الى انها استلمت كافة مستحقاتها.

وبينت المواطنة المذكورة ان احد المسؤولين في السفارة قام باستجواب الخادمة بعد احضار المستندات وقالت حينها انها لاترغب بالعمل في بيت واسع علما ان بيت المواطنة المذكورة مكون من 3 غرف وصالة فقط, حينها قالت الخادمة انها لاترغب في العمل في بيت يشتمل على وجود اطفال حينها قام بتوبيخها وقال لها انك لاترغبين بالعمل.

وتكمل المواطنة حديثها بالقول ان السفارة ارسلت الخادمة في ذلك الوقت الى دار ايواء الخادمات واستلمها مندوب المكتب الذي احضرها من بلادها من مندوب وزارة العمل في المركز او سكن الخادمات.

وفي التطورات فقد قامت بمراجعة المندوب في مكتبه الكائن في منطقة شارع المدينة المنورة ولكن اتضح ان المندوب قام بوضعها او نقلها الى بيته علما ان المواطنة المذكورة قامت بايصاله الى بيته بوجود الخادمة وخادمته الخاصة وعند الوصول الى منزله قال لها عندما نقوم ببيع الخادمة سنعيد لكي نقودك .

وتروي معاناتها في ملاحقة مندوب المكتب لاسترداد نقودها حيث كان يقول انه لم يقم ببيعها ومرت مدة طويلة وبعد مضي هذه المدة فاجأها بقوله ان الخادمة مصابة بمرض الكبد الوبائي وطلب من المواطنة مبلغ 400 دولار لاخذ الخادمة مدعيا ان لديه مجموعة من الخادمات ويخشى من اصابتهن بالعدوى, ورفضت استلام الخادمة بعد ان علمت باصابتها بالمرض, وكان المكتب الذي استقدمها يرسلها للعمل حسب نظام المياومة في المنازل .

واضافت ان البحث الجنائي اتصل بها وقال لها انهم يريدون الخادمة كونها مصابة بالكبد الوبائي وقمت بمراجعتهم واخبرتهم ان المكتب قام باستلامها واتصلوا بالمكتب حينها وانكر انه قام ببيعها لي مدعيا ان من قام ببيعها شريكه وهو موظف عنده وان الخادمة هربت من المكتب علما ان المواطنة المذكورة اوصلتها الى منزل المندوب?

الى ذلك تم توقيف المندوب وصاحب المكتب علما ان صاحب المكتب ادعى انه ان الشخص الاخر الذي جرى توقيفه والذي استلم العاملة هو مترجم وليس مندوبا يعمل في المكتب. الديار

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني يقوم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، في إطار مشروع "تمكين تمكين منظمات المجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال...
اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

70 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية